الجمعة 24 نوفمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

جانبا الموصل بين وحشية العدوان واستمرار الانتهاكات

جانبا الموصل بين وحشية العدوان واستمرار الانتهاكات

تستمر القوات المشتركة وميليشياتها الداعمة لها في العمليات العسكرية بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، حيث يعاني سكان الموصل بجانبيها الايمن والايسر من عدوان وتجاوزات تلك القوات فمناطق الجانب الايمن تتعرض لهجمة وحشية وقصف متواصل بذريعة محاربة (مسلحي تنظيم الدولة) بينما تعاني مناطق الجانب الايسر من انتهاكات ميليشيا الحشد الشعبي من تنكيل بالمواطنين وتنفيذ عمليات سطو وسرقة لممتلكاتهم.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “القوات االمشتركة بدأت اقتحام منطقة البورصة في الجانب الايمن من الموصل حيث وصلت  قرب الاعدادية المركزية في استمرار لعملياتها العسكرية في هذا الجانب من المدينة “.

واوضح المصدر ان “ميليشيا الحشد الشعبي تقوم بانتهاكات متكررة في الاحياء المقتحمة بالجانب الايسر من الموصل”.

وبين المصدر ان ” ميليشيا الحشد الشعبي تنفذ جرائم سطو مسلح وسرقة للمنازل وممتلكات المواطنين من اموال ومصوغات ذهبية وبتواطؤ مع قوات الشرطة في حي السكر في الساحل الايسر شرق الموصل” .

واوضح المصدر ان ” المواطنين اشتكوا من وجود سيارة على متنها اربعة مسلحين وبعد القاء القبض عليهم تبين انهم من حشد الجبور التابع لميليشيا الحشد الشعبي وان العجلة مسروقة وضبطت معهم كميات من المصوغات المسروقة وبعد تسليمهم للشرطة قامت الاخيرة باطلاق سراحهم مقابل مبلغ مالي”.

المصدر:يقين نت

تعليقات