الخميس 24 أغسطس 2017 | بغداد 39° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

استثمار الكهرباء مصدر تمويل الاحزاب السياسية

استثمار الكهرباء مصدر تمويل الاحزاب السياسية

في كل يوم تنكشف فضيحة للعقود و المشاريع الفاسدة التي تقوم بها الحكومة ، من اجل تحقيق مكاسب شخصية و حزبية على حساب المواطن ، فعن ملف استثمار الكهرباء الذي عقد مؤخراً مع الشركة الكورية تحدث النائب عن التحالف الوطني “رحيم الدراجي” معترفاً ان وزارة الكهرباء لا تمتلك أي ستراتيجية حقيقية لتحسين واقع الكهرباء.

وقال ” الدراجي” في تصريح صحفي ،  ان ” وزارة الكهرباء لا تمتلك ستراتيجية حقيقية لتامين الطاقة الكهربائية اللازمة للمواطن العراقي” .

و أشار “الدراجي” ، ان ” الشركات المستثمرة في قطاع الكهرباء وأجهة لتمويل للاحزاب ” .

و أضاف “الدراجي ” ان , وزارة الكهرباء تضلل الراي العام حول اجور الجباية , موضحا ان” فواتير الكهرباء تتحدث عن اسعار عالية والوزارة تعرض ارقام منافية للواقع ” و ان” العقود التي ابرمت مع الشركة الكورية حول استشمار الطاقة الكهربائية يشوبها فساد كبير , مؤكدا ان” الشركة المستثمرة في قطاع الكهرباء سرقت الاموال وهدرتها” .

و أكدت تقارير دولية أن سوء إدارة قطاع الكهرباء في العراق تسبب بخسائر للاقتصاد بلغت أكثر من ثلاثمئة مليار دولار ، و إن عدم حل أزمة الكهرباء مقصود لأن السياسيين يمتلكون شركات في دول الجوار تقوم باستيراد السلع التي يصل حجمها سنويا إلى سبعين مليار دولار، وعندما يتحسن التيار الكهربائي سيخسرون هذه الأموال لأن عجلة القطاعات الإنتاجية ستدور.

 

 

المصدر:يقين نت

تعليقات