الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 28° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

معاناة النازحين في المخيمات تتفاقم مع ارتفاع درجات الحرارة

معاناة النازحين في المخيمات تتفاقم مع ارتفاع درجات الحرارة

يفاقم الإهمال الحكومي وعدم توفر المستلزمات الأساسية في المخيمات ، من معاناة النازحين من الموصل التي لا تنتهي ، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة التي قد تؤدي إلى وفاة الأطفال وكبار السن لعدم وجود الرعاية الصحية ، وفق ما أكدت المنظمة الدولية للهجرة ، التي وصفت ارتفاع درجات الحرارة في الصيف بالتحدي الكبير الذي سيواجه النازحين.

وقالت المنظمة في بيان إن “الهرب من المناطق المتضررة من النزاع خلال أشهر الشتاء كان أمراً صعب التعامل معه للغاية ، أما الآن تعد حرارة الصيف هي بمنزلة تحد جديد لمئات الآلاف من النازحين من الموصل”.

وأضافت المنظمة أن “موقع الطوارئ في القيارة التابع للمنظمة الدولية للهجرة يستضيف أكثر من ٥٢ ‌ألف عراقي نازح أو ٨٧٤٦ أسرة ، وقد أثرت درجات الحرارة الحارقة بالفعل على صحة الأفراد الذين يعيشون في الموقع وعلى ظروفهم المعيشية”.

وتابعت المنظمة أنه “أبتداء من شهر حزيران فصاعدا ، سترتفع درجات الحرارة في محافظة نينوى وفي بعض الأيام قد تتجاوز ٥٠ درجة مئوية ، فالخيام البلاستيكية التي تدفئ السكان خلال أشهر الشتاء الباردة سيكون من الصعب تحملها في الصيف ، حيث درجات الحرارة داخل الخيام مرتفعة نحو ١٠ درجات مئوية أكثر من خارجها”.

وأشارت المنظمة إلى أن “أبو عمر وهو نازح في الموقع قال نحن ننام الآن خارج الخيمة حيث الجو منعش ، فمن المستحيل تحمل الحرارة داخل الخيمة”.

المصدر:يقين نت

تعليقات