الإثنين 29 مايو 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اشتداد الخلافات بين بغداد وأربيل

اشتداد الخلافات بين بغداد وأربيل

تشوب العلاقة بين حكومتي بغداد وأربيل توترا كبيرا ، إثر الخلافات التي لاتنتهي بينهما لتضارب المصالح وسعي كل طرف لمزيد من المكاسب المادية والسياسية ، وفي هذا الإطار هاجمت عضو البرلمان عن التحالف الكردستاني “أشواق الجاف” رئيس البرلمان “سليم الجبوري” منتقدة ما سمتها لغة التهديد التي تحدث بها الجبوري بشأن ملف الانفصال.

وقالت الجاف في تصريح صحفي إنه “نرفض تهديد رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” خلال مؤتمر التركمان الذي عقد ببغداد الاربعاء الماضي ، مشددة اننا نرفض رفضا قاطعا استخدام لغة التهديد والوعيد”.

وأضافت الجاف أنه “على رئيس البرلمان بأن يعتذر للشعب لان تصريحاته تقف ضد ارادة الشعب الذي اوصله الى قبة البرلمان ، معتبرة أنه عندما اصبح على كرسي البرلمان بدأ يطلق التهديدات ويغازل بتصريحه هذا دولا تقف ضد تطلعات الشعوب”.

وتابعت الجاف أن “مغازلة الدول التي تقف بالضد من تطلعات الشعوب يجب ان لا تكون مخالفة للدستور الذي اعطى لهذه الشعوب والمكونات حق تقرير المصير او تكوين الاقاليم ، مؤكدة ان على الذي يقف ضد تطلعات الشعب وينتهك حقهم في اختيار مصيرهم ان يبحث عن موطن آخر له”.

وأشارت الجاف إلى أن “الوطن ليس ملكاً للجبوري حتى يطرد البعض ويبقي الاخر بل ان العراق وطن المكونات وبلد التنوع الذي منحه الدستور حق تقرير المصير وتكوين الاقاليم”.

المصدر:يقين نت

تعليقات