الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 36° C
الرئيسية » الموصل »

الجميلي يواجه تهما بالفساد الاداري وهدر المال العام

الجميلي يواجه تهما بالفساد الاداري وهدر المال العام

اعترف رئيس اللجنة الفرعية التجارية بلجنة مايعرف بالاقتصاد والاستثمار البرلمانية “عبد السلام المالكي” ، اليوم الاربعاء، بوجود مخالفات وحالات فساد يمارسها وزير التجارة وكالة “سلمان الجميلي” بالوزارة.

وقال المالكي في بيان نشره موقع اخباري ان “وزير التجارة وكالة “سلمان الجميلي” وخلال توليه للوزارة، مارس عدة انشطة تمثل مخالفات قانونية صريحة ناهيك عن كونها تمثل فسادا واضحا واسلوبا طائفيا”.

واضاف المالكي ان “الجميلي عمد الى أعادة كافة الموظفين والمدراء الذين تم ابعادهم من مواقع المسؤولية بسبب ملاحظات فساد بحقهم الى الواجهه من جديد، مشيرا الى انه اصدر اوامر ادارية بتغيير موظفين على اساس طائفي بحت”.

وتابع ان “الامر الاخر يتمثل في ادخاله شركات متلكئة ومشبوهة، من ضمن القائمة السوداء وتجار وسماسره لغرض توجيه دعوات لهم في مناقصات الوزارة، لافتا الى انه عمل على اطلاق موضوع الموافقات على تجهيز البطاقة التمونية بدون العطاءات اي عن طريق العروض المباشرة وهذا شئ غير موجود بقانون وزارة التجارة”.

واكد المالكي ان “المطاحن على البطاقة التمونية متوقفة بقرار من مجلس الوزراء، لكن الجميلي اعطى موافقات لاربعة مطاحن على البطاقة التمونية اثنين لكرد ومثلها لشخصين من الموصل حيث تم منح تلك الموافقات دون عطاءات بل عن طريق العروض المباشرة مقابل كومنشن دفع مباشر”.

واشار المالكي الى ان “هذا الفساد جعل وزارة التجارة عرضه لنهب الاموال ، داعيا هيئة النزاهة والقضاء الى التحقيق في هكذا ممارسات لايقافها ومحاسبة المفسدين الذين نهبوا موازنة البلد”.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات