الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 |بغداد 25° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ميليشيا الحشد وأسباب السيطرة على الحدود العراقية السورية

ميليشيا الحشد وأسباب السيطرة على الحدود العراقية السورية

تسعى ميليشيا الحشد الشعبي إلى تحقيق غاياتها وأهداف إيران بالتغيير الديمغرافي غرب نينوى وإتمام الطريق الرابط بين إيران بسوريا عبر العراق ، حيث أقر بهذه المساعي زعيم ميليشيا بدر المنضوية في الحشد الشعبي “هادي العامري” مدعيا بقاء الحدود السورية العراقية تحت حراسة ميليشياته.

وقال العامري في تصريح صحفي إن “معركة الحدود مستمرة بوتيرة متصاعدة وحتى الان ، مبينا أننا أطلقنا عليها تسمية (معركة الحدود) لاننا نعتقد انه بالسيطرة على الحدود ممكن ان نضمن امن العراق” حسب زعمه.

وأضاف العامري أن “معركة الحدود هي معركة معقدة ، وهي المعركة الاولى مع الطبيعة اذ لا توجد في المنطقة طرق وجميعها مناطق ترابية ، موضحا أن أي طريق ترابي نفتحه يتحول بعد ساعات الى كتل ترابية ضخمة”.

وتابع العامري أن “المقاتلين في الحشد فكروا في طريقة جديدة للتقدم وهي العمل الليلي الذي لم نعتاد عليه في الحشد الشعبي ، مؤكدا أننا ولاول مرة نستخدم المعارك الليلية ، اذ ان قواتنا تتقدم ليلا وتقتحم المناطق في كل المحاور”.

وأشار العامري إلى أن “هدفنا غلق الحدود مع سوريا بشكل نهائي ، مضيفا أننا تمكنا من اكمال المرحلة الاولى ، فيما ستنتهي المرحلتين الثانية والثالثة وصولا الى الحدود مع سوريا”.

المصدر:يقين نت

تعليقات