الخميس 26 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

حكم بالسجن لمسؤول في وزارة الدفاع واخر في مصرف اهلي لفسادهما باعتراف هيئة النزاهة

حكم بالسجن لمسؤول في وزارة الدفاع واخر في مصرف اهلي لفسادهما باعتراف هيئة النزاهة

تصدر الاحكام الغيابية بين الحين والاخر على من تثبت ادانتهم بالفساد ، بعد أن تتضارب المصالح السياسية حول الشخص والمكان الذي يشغله ، وفي هذا الاطار اعترفت هيئة النزاهة الحالية ،اليوم الثلاثاء، باصدار محكمة الجنايات المُختصة بقضايا النزاهة حكماً غيابياً بالسجن بحق نائب الأمين العام الأسبق لوزارة الدفاع.

و قالت دائرةُ التحقيقات التابعة للهيئة في بيان لها تناقلته الوكالات ، إن “محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة اصدرت حكماً غيابياً بالسجن بحق نائب الأمين العام الأسبق لوزارة الدفاع وفقاً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات”.

و بينت الدائرة ، أن “المدان الهارب قام باستغلال وظيفته وإحداث ضرر بالمال العام ومصالح الجهة التي يعمل بها”، مشيرة الى “قيامه بمخالفة التعليمات والضوابط الخاصة بترقية الموظفين، رغم تثبيت الملاحظات من قبل المديرية العامة للأفراد”.

وفي نفس الموضوع ، كشفت الدائرة أن “حكما غيابيا صدر بحق المدير المفوض السابق لمصرف عبر العراق الأهلي”، موضحة أن “محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال حكمت على المتهمة بالحبس الشديد استناداً لأحكام المادَّة (3/ب) من قانون مكافحة غسيل الأموال رقم 93 لسنة 2004”.

و تابعت الدائرة ، أن “المتهمة الهاربة قامت في عام 2013 عندما كانت تشغل منصب المدير المُفوض لمصرف عبر العراق الأهلي بمخالفة تعليمات بيع وشراء العملة الأجنبية من البنك المركزي العراقي ، مبيـنة قيامها بتحويل مبلغ (11) مليون دولار خارج العراق لمصلحة أحد المُتـهمين دون دخول بضاعة مقابل تلك الأموال المشتراة”.

ويشار الى أن الاحكام التي تصدر بحق المتهمين بالفساد ، إما بعد هروبهم أو يعاد نقضها وعدم تطبيقها بحق من صدرت عليهم .

 

المصدر:يقين نت

تعليقات