السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

المجلس النرويجي :النازحون من الفلوجة يعيشون حياة مأساوية

المجلس النرويجي :النازحون من الفلوجة يعيشون حياة مأساوية

اكد المجلس النرويجي للاجئين إن النازحين من مدينة الفلوجة يعيشون حياة مأساوية ، جراء مايتعرضون له من انتهاكات في الوقت الذي بدأت فيه المنظمات الإنسانية تستنفد الأغذية والمياه.

الأمين العام للمجلس “يان إيغلاند” في بيان تناقلته وكالات اخبارية قال إن “ما تشهده الفلوجة يُعد كارثة إنسانية سواء للمحاصرين داخلها أو النازحين منها بعد أشهر من الحصار والمجاعة،وان الآلاف منهم بأمسّ الحاجة الان إلى تمويل فوري لضمان إغاثتهم ورعايتهم وتجنيبهم كارثة وشيكة”.

واضاف البيان ان ” طرق خروج الاسر  من مدينة الفلوجة التي وصل أكثر من خمسة آلاف منها إلى مخيمات النازحين منذ الحادي والعشرين من أيار الماضي يشوبها الخطر من قتل وخطف وقصف “.

وحذّر البيان “من تفاقم الوضع الانساني الحرج للنازحين بسبب قلة المواد الغذائية والمياه في ظل  ارتفاع الحرارة التي تصل إلى 50 درجة مئوية ، وان المواد الغذائية التي تم توزيعها على خمسة عشر ألف نازح لا تكفيهم سوى ليومين فقط”.

الجدير بالذكر ان ميليشيات مايعرف بالحشد الطائفي قد ارتكبت جرائم قتل وانتهاكات صارخة ضد المدنيين النازحين من مدينة الفلوجة والمناطق المحيطة بها، بينها اعدام (49) مدنيا وفقدان أكثر من (600) آخرين ، فضلا عن تعرض المئات من المختطفين للتعذيب الوحشي بشتى الوسائل الاجرامية.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات