الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هيئة علماء المسلمين تنعى الشيخ الدكتور (صادق عبيد بندر الكبيسي) الذي وافاه الأجل اليوم

هيئة علماء المسلمين تنعى الشيخ الدكتور (صادق عبيد بندر الكبيسي) الذي وافاه الأجل اليوم

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الخميس ، الداعية الشيخ الدكتور (صادق عبيد بندر الكبيسي) الذي وافاه الأجل ، فجر اليوم ، في الكويت ، عن عمر ناهز (73) عامًا ، بعد صراع مع المرض.

وجاء في نص النعي الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه “تنعى هيئة علماء المسلمين الداعية الشيخ الدكتور (صادق عبيد بندر الكبيسي)، الذي وافاه الأجل فجر اليوم الخميس (25/5/2017) في الكويت عن عمر ناهز (73) عامًا أثر مرض ألم به”.

وأضاف النعي أن “الفقيد تخرج من المدرسة الدينية في ناحية (كبيسة) في محافظة الأنبار، ثم أكمل دراسته الجامعية في بغداد، ودرس على يد الشيخ العلامة عبد العزيز السالم السامرائي والشيخ العلامة عبد الكريم بياره الله (رحمهما الله). ثم أكمل دراسته العليا الماجستير وكانت رسالته فيها بعنوان: (الحجر على السفيه في الفقه الإسلامي) فيما كانت رسالته للدكتوراه بعنوان: (الصلاة وأثرها على حياة المسلم)، وكلاهما من جامعة (أم درمان) في السودان”.

وتابع النعي أن “الفقيد عمل إمامًا وخطيبًا في (الجامع الشرقي) في مدينة كبيسة، وجامع (الحسين) في مدينة الفلوجة، وجامع (عبيد سالم اللوزي) في المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من مساجد دولة الكويت، وكان رحمه الله حافظًا لكتاب الله تعالى”.

وفي ختام النعي دعت الهيئة للشيخ الكبيسي “رحم الله الفقيد رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه وأحبابه الصبر الجميل، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات