الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

البانزين الرديء شاهد جديد على اهمال الحكومة وفسادها

البانزين الرديء شاهد جديد على اهمال الحكومة وفسادها

يستمر الإهمال الحكومي للعديد من القطاعات المختلفة في البلاد ،وبسبب هذا الإهمال والفساد الحكوميين تم توريد مادة بانزين رديء للمواطنين في محطات الوقود ، ما تسبب مؤخرا في اندلاع حرائق مفاجئة بعشرات السيارات المدنية في العراق، وفي هذا السياق أقر “علي الفياض ” عضو لجنة النفط والطاقة بالبرلمان عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي”، بأن ، أسباب حصول حوادث حرائق في العديد من السيارات الى استخدام نوعيات بنزين رديئة، معتبرا هذا الأمر ناجم عن إهمال الجهات المعنية.

وقال الفياض في تصريح صحفي ، إن “مادة البنزين المستخدمة حاليا تعد غير جيدة وليست ضمن المواصفات المعمول بها”.

وبين الفياض، أن “عدم استخدام مواد عالي الاوكتين أثرت على نوعية البنزين مما اثر بشكل مباشر على العجلات وتسبب بمشاكل فيها”.

وأضاف الفياض، “هنالك مطالبات عديدة من قبلنا كلجنة مختصة باستخدام بنزين عالي الاوكتين ليكون بنوعية جيدة وخالية من الرصاص، مؤكدا أن العمل بمثل هكذا نوعيات من البنزين الموجودة حاليا يعتبر نوعا من الإهمال وعدم الدقة من قبل الجهات المعنية”.

وكانت مواقع تواصل اجتماعي ووسائل إعلام نشرت صورا عن احتراق عدد من السيارات نتيجة لرداءة مادة البنزين، الأمر الذي تسبب بحصول حالة هلع بين أصحاب السيارات الذين باتوا يخشون احتراق عجلاتهم.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات