الإثنين 16 أكتوبر 2017 |بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأوامر الإيرانية تنفذ تباعا بشأن الحدود السورية – العراقية

الأوامر الإيرانية تنفذ تباعا بشأن الحدود السورية – العراقية

تسعى القوات المشتركة وميليشياتها الطائفية إلى السيطرة على الحدود السورية العراقية تنفيذا للأوامر الإيرانية ، حيث كشف ذلك تصريحات القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي “هادي العامري” بشأن اتفاق مع رئيس الوزراء “حيدر العبادي” حول مسك الحدود السورية العراقية غرب نينوى عقب اقتحام ناحية  القيروان والتقدم باتجاه البعاج وصولا للحدود ، إرضاء لطهران ، وأكد ذلك أيضا اعتراف المتحدث باسم ميليشيا العصائب “جواد الطليباوي” بسعي ميليشيا الحشد لمسك الحدود العراقية السورية.

وقال الطليباوي في تصريح صحفي إن “المهمة المقبلة لفصائل الحشد الشعبي هي مسك الحدود العراقية السورية بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي””.

وأضاف الطليباوي أن “قوات الحشد الشعبي نجحت في قطع جميع الإمدادات لمسلحي (تنظيم الدولة) في المحور الغربي من  الموصل قرب البعاج وتلعفر والقيروان”.

وتابع الطليباوي أن “ملف مسك الحدود يسهم في القضاء على (تنظيم الدولة) بشكل تام في المحافظات العراقية ، مؤكدا أن ملاحقة  (التنظيم) في العمق السوري يتبع قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

يشار إلى أن القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي “هادي العامري” ، اعترف في وقت سابق ، بان العمليات العسكرية لميليشيا الحشد لن تنتهي بالقيروان والبعاج بل عند الحدود السورية العراقية كما هو مخطط.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات