الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

مجلس شيوخ عشائر الثورة يستنكر إعدام وإختطاف الميليشيات الطائفية معتقلين بسجن آمرلي

مجلس شيوخ عشائر الثورة يستنكر إعدام وإختطاف الميليشيات الطائفية معتقلين بسجن آمرلي

اصدر مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية، اليوم الاحد ،  بيانا استنكر فيه اقتحام الميليشيات الطائفية لسجن آمرلي وتنفيذ الإعدام بإثني عشر سجينا فضلا عن اختطاف أكثر من عشرة آخرين إلى جهة مجهولة.

واكد مجلس شيوخ عشائر الثورة في بيانه ذي الرقم (75) والذي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منه وجاء في نصه “في ظل استمرار جرائم ميليشيات الأحزاب الطائفية التابعة للحكومة، والميليشيات الإيرانية بحق العراقيين مستغلة عدم وجود رادع لها ومتحدية جميع القوانين الدولية والشرعية تحت عباءة الحشد الشعبي فإن مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يستنكر اقتحام هذه الميليشيات لسجن آمرلي وتنفيذ الإعدام بإثني عشر سجينا فضلا عن اختطاف أكثر من عشرة آخرين إلى جهة مجهولة أمام الأجهزة الأمنية مما يدلل على بسط سطوتها على القرار السياسي في العراق”.

واضاف المجلس أنه “إذ يستنكر هذه الجرائم المستمرة فإنه يحمل مسؤوليتها لحكومة العبادي وإلى المرجعية في النجف مع أننا تعودنا على صمتها عن جرائم الميليشيات التي تعمل باسمها وانطلاقا من فتواها”.

وناشد المجلس “المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان؛ لتوثيق هذه الجريمة والتي تعد واحدة من آلاف الجرائم التي وقعت على المكوّن السني فضلا عن حرب الإبادة التي تجري عليهم باستباحة دمائهم من قبل الميليشيات السائبة، فأصبح من الواجب الشرعي والقانوني أن يدافع المظلوم عن نفسه بكل الوسائل”.

يقين نت

م

تعليقات