السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هيئة علماء المسلمين تنعى الشيخ الدكتور (محمد الراوي) الذي وافاه الأجل اليوم

هيئة علماء المسلمين تنعى الشيخ الدكتور (محمد الراوي) الذي وافاه الأجل اليوم

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الجمعة ، الداعية الشيخ الدكتور (محمد الراوي)، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف وأستاذ التفسير الذي وافاه الأجل ، فجر اليوم ، في الكويت ، عن عمر ناهز (88) عامًا ، بعد صراع طويل مع المرض.

وجاء في نص النعي الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه ، “تنعى هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور (محمد الراوي)، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف وأستاذ التفسير، الذي وافاه الأجل صباح اليوم (2/6/2017) عن عمر يناهز الـ (88) عامًا، بعد صراع طويل مع المرض”.

و أضاف النعي ، “نشأ الشيخ الراوي يتيمًا في بيئة إسلامية تربى فيها على الخصال الحميدة، وحفظ القرآن الكريم منذ صغره”.

وتابع النعي ، “أكمل دراسته الجامعية في جامعة الأزهر، وعمل بعد تخرجه بقسم الدعوة في وزارة الأوقاف، ثم أصبح مفتشًا عامًا في مراقبة الشؤون الدينية، وعمل بعدها في مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، ثم ابتعث من قبل الأزهر الشريف إلى نيجيريا لتدريس اللغة العربية وعلوم القرآن، وعمل في مجال التدريس كذلك في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وله جهود علمية كثيرة، فضلًا عن إشرافه على طلبة الماجستير والدكتوراه في جامعات عديدة”.

وبين النعي ، “كانت للفقيد عناية كبيرة بأحوال الأمة وقضاياها، ومما ينقل عنه في هذا الصدد؛ أنه كان يرى: أن الأمة الإسلامية ليست عرضًا في حياة الإنسانية، حتى وإن مالت كما حدث في العراق، لأن العواصف عندما تهب تسقط ما هو هشيم، وتظل تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها، ولهذا فإن مرت الأمة الإسلامية بحالة من الفتور، والخمول فإن لها مقوماتها، التي ستبعث الحركة فيها وتجدد حياتها”.

وفي ختام النعي دعت الهيئة للدكتور “رحم الله الفقيد رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه وأحبابه الصبر الجميل، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات