الجمعة 17 نوفمبر 2017 | بغداد 13° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

الاعتداء على المعلمين ظاهرة تخطت نطاق الحالات الفردية

الاعتداء على المعلمين ظاهرة تخطت نطاق الحالات الفردية

يعتدى على المعلمين بشكل شبه يومي في العراق دون اي حماية ودون وجود ردع يمنع التجاوزات بحقهم وفي هذا السياق اقرت عضو لجنة حقوق الانسان في  البرلمان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني “اشواق الجاف” ، بان الاعتداء على المعلمين ظاهرة تخطت نطاق الحالات الفردية والعشوائية .

وقالت الجاف في تصريح صحفي ان “حالات الاعتداء على المعلمين أصبحت ظاهرة في العراق وتخطت كونها حالات فردية عشوائية، مبينة ان ذلك يستدعي تشكيل لجنة عليا لمواجهة الاعتداءات على التربويين ومعرفة اسبابها بشكل دقيق وعلمي وتشخیص مواطن الخلل ومن هو المقصر الطالب أم أسلوب المعلم أم إنهيار المعاییر التربويه والاحترام في ظل هذه الفوضى وعدم الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي والاجتماعي الذي يشهده العراق ؟ “.

وأوضحت الجاف، ان “اللجنة يجب ان تحقق في جميع الأسباب وان كانت صادرة من قبل الطالب الذي لا يحترم المعلم او من قبل المعلم الذي يتعامل بشكل سيء مع الطالب ووضع تعليمات صارمة بهذا الشأن”.

وبينت الجاف ، انه “نجدد المطالبة بتدريس مادة حقوق الانسان للطالب العراقي وفي جميع مراحل الدراسة المختلفة للمساهمة في بناء جيل يرتقي ببلاده مستقبلاً حيث ان التعليم هو من الركائز الأساسية لبناء الدول”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات