الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النجيفي ينتقد تغيير العبادي للمفتشين العموميين ويعتبره تفردا بالسلطة

النجيفي ينتقد تغيير العبادي للمفتشين العموميين ويعتبره تفردا بالسلطة

 

انتقد رئيس ائتلاف ما يعرف بمتحدون “أسامة النجيفي” ، اليوم الثلاثاء ، تغيير رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” للمفتشين العموميين معتبرا ذلك يشير إلى أن سياسة التفرد بالسلطة ما زالت مستمرة.

وقال النجيفي في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “وثيقة الإصلاح الوطني الموقعة من القيادات السياسية والهادفة إلى إيجاد المناخات المناسبة للتعايش السلمي وتدعو إلى اعتماد مبدأ الحوار ، والالتزام بالشرعية الدستورية والنيابية ، معتبرا أن ما أعقب ذلك يشير إلى أن سياسة التفرد بالسلطة ما زالت مستمرة ، خاصة التعيينات التي شملت الهيئات المستقلة وجهاز المخابرات الوطني وشبكة الإعلام العراقية والمصارف وسلسلة التنقلات والتعيينات المتعلقة بالمفتشين العامين في الوزارات”.

وأضاف النجيفي أن “المادة السادسة من الاتفاقية تقضي أن يتولى رئيس مجلس الوزراء فتح باب الترشيح لمواقع الهيئات المستقلة ووكلاء الوزارات وكبار الدبلوماسيين والدرجات الخاصة من دون استثناء وغلق ملف التعيينات بالوكالة في جميع المواقع الحكومية ، داعيا العبادي إلى مراجعة إجراءاته والعودة إلى نص الوثيقة ، وإذا ما تم الاستمرار في التنكر لمبادئ الوثيقة وبنودها ، فستكون لنا مراجعة بالتنسيق والتفاهم مع الأطراف الموقعة عليها”.

وتابع النجيفي “لابد من تحقيق نهضة وطنية إصلاحية عمادها مصلحة المواطن ، والابتعاد عن أي تصرف أو إجراء يمكن أن يسيء إلى هذا الفهم”.

يشار إلى أن لجنة ما تعرف بالمالية البرلمانية قد هاجمت رئيس الوزرءا الحالي “حيدر العبادي” بشأن تغيير المفتشين العموميين وأكدت أن هذا القرار مخالف للدستور.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات