الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأحرار تتهم الغبان باعتقال عشرات الضباط والمنتسبين بالداخلية الذين شاركوا بتظاهرات التيار الصدري

الأحرار تتهم الغبان باعتقال عشرات الضباط والمنتسبين بالداخلية الذين شاركوا بتظاهرات التيار الصدري

 

اتهمت كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري ، اليوم الثلاثاء ، وزير الداخلية الحالي “محمد الغبان” باعطاء أمر باعتقال العشرات من ضباط ومنتسبي الوزارة على خليفة مشاركتهم في تظاهرات أنصار ما يعرف بالتيار الصدري في العاصمة بغداد والمحافظات.

وقال النائب عن الكتلة “رسول الطائي” في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “وزير الداخلية اعطى امرا للشؤون الداخلية بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة بحق العشرات من ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية على خليفة مشاركتهم في تظاهرات تطالب بمحاربة الفساد”.

واضاف البيان ان “الوزارة اعتقلت هؤلاء الضباط والمنتسبين في سجون الداخلية واجراءات التحقيق معهم ورفعت تقريرا الى الغبان ، مشيرا الى ان مصيرهم حاليا بين فصلهم من الوظيفة ومحاكمتهم بتهم غير واقعية”.

وطالب الطائي “رئيس الوزراء حيدر العبادي واللجنة الامن والدفاع البرلمانية ، بالتحرك فورا والضغط على الوزير الاطلاق سراحهم وعدم ارتكابهم جريمة يحاسب عليها القانون”.

واشار الطائي الى انه “اذا كان التظاهر جريمة يحاسب عليها القانون ، فعلى الحكومة الاعتراف امام المجتمع الدولي انها تقف ضد حرية الرأي العام والتحدث امام الشعب ان العراق بلدا خارج الديمقراطية”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات