الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

واشنطن بوست: الولايات المتحدة تنوي ارسال المزيد من جنودها الى العراق

واشنطن بوست: الولايات المتحدة تنوي ارسال المزيد من جنودها الى العراق

كشفت صحيفة أميركية، اليوم الأربعاء، عن رغبة القادة العسكريين في جيش الاحتلال الأميريكي ،بمطالبة الرئيس “باراك أوباما”، نشر عدة مئات اخرى من القوات الأميركية المحتلة في العراق، بذريعة مكافحة الارهاب .

وقالت صحيفة الواشنطن بوست The Washington Post  ، في تقرير لها اليوم، نشرته وكالة اخبارية إن “القادة العسكريين الأميركيين الذين يرسمون خطط العمليات ضد الإرهاب العراق يهيئون طلبات لإرسال مزيد من القوات والمعدات للبلد، مشيرة إلى أنهم يرون أن تلك التعزيزات ضرورية للتعجيل بالقضاء على الارهاب “.

وأضافت الصحيفة، أن تلك “الطلبات لم تعرض رسمياً بعد على البيت الأبيض للمصادقة عليها، كونها ينبغي أن تخضع للتدقيق من قبل قيادة وزارة الدفاع، مبينة أن المعلومات تدل على أن قادة مهمين من الجنرالات الأميركيين أوضحوا لكثيرين في واشنطن بشأن الحاجة لمئات أخرى من القوات الأميركية لتنفيذ المهمة على الوجه الصحيح في العراق” .

وبينت الصحفية أن “الجنرالات المتواجدين على الأرض في العراق، بضمنهم قائد قوات التحالف في العراق الجنرال شون ماكفرلاند، قد أعربوا عن استيائهم وإحباطهم للشروط القسرية التي وضعها البيت الأبيض في تحدد حجم القوات المرسلة والإجراءات المتبعة التي تقيد المسؤول العسكري من التعبير بشكل مباشر عما يحتاجه، عادين ان ذلك اقد يؤثر على إعداد القوات في الطلبات التي ترسل لواشنطن”.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات