الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

بما يفوق الـ30 مليون دولار....جيش الاحتلال الأميركي يجهز أكاديمية عسكرية له في العراق

بما يفوق الـ30 مليون دولار….جيش الاحتلال الأميركي يجهز أكاديمية عسكرية له في العراق

كشفت وسائل إعلام أميركية ، اليوم الخميس، أن وكالة المبيعات والعقود الخارجية في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ، منحت مؤسسة تابعة الى جيش الاحتلال الأميركي عقداً لتوفير جميع مستلزمات مشروع الأكاديمية الدولية في العراق، بعقد قيمته بلغت 30.9 مليون دولار ، ليضمن بقاءه في العراق لسنوات طويلة قادمة .  

وذكر موقع UPI الإخباري الأميركي، في تقرير صحفي، نشرته وكالة اخبارية إن “وكالة المبيعات والعقود الخارجية في البنتاغون منحت مؤسسة (BH Defense) الأميركية التابعة للجيش الأميركي عقداً أمده سنوات عدة لتوفير كل مستلزمات مشروع الأكاديمية الدولية في العراق مع المتعلقات الأخرى ذات العلاقة بالمشروع”.

وبين التقرير ” أن المشروع قيمته 30.9 مليون دولار ومن المؤمل أن يكتمل في حزيران 2019 ، مضيفا أن هذا العقد يوفر خيارات للجيش الأميركي في مجال تجهيز الأكاديمية بالمعدات ودعمها من ناحية التدريب والمتابعة والإشراف”.

من جانبه، أكد جيش الاحتلال الأميركي في تقرير نشره على موقعه الالكتروني، أن “مبنى الأكاديمية الذي تم إنشاؤه في العام 2011 قرب المنطقة الخضراء وسيوفر للحكومة في العراق خدمات عدة في مجال تدريب قواتها من قبل القوات الامريكية لسنوات طويلة “.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات