الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ايران ترفع سعر الغاز المصدر لمحطة المنصورية اربعة اضعاف وسط صمت الحكومة

ايران ترفع سعر الغاز المصدر لمحطة المنصورية اربعة اضعاف وسط صمت الحكومة

مخططات توسعية لاستغلال العراق وثرواته من قبل ايران على يد اذنابها في الحكومة الذين يعملون ليل نهار على انهيار البلد وتقوية اسيادهم في طهران ، وفي هذا الصدد ، اقرت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائبة غيداء كمبش، السبت، عن رفع الحكومة الايرانية اسعار بيع الغاز لتشغيل محطة المنصورية شرق بعقوبة محافظة ديالى اربعة اضعاف .

وقالت كمبش في تصريح صحفي ، إن “محطة المنصورية الغازية (45كم شرق بعقوبة) كان من المؤمل بدء انتاجها لاكثر من 700 ميكا واط في 26 من شهر تشرين الاول العام الماضي، لكن الجانب الايراني يماطل طيلة الفترة الماضية في تزويدها بالغاز لتشغيلها بعدما رفع اسعاره اربعة اضعاف قياسا بالاسعار العالمية للغاز”.

وتابعت كمبش، ان “الجانب الايراني استغل خطأ فادحا ارتكبته وزارة النفط من خلال انجاز مشروع مد انبوب الغاز بين العراق وايران والذي كلف خزينة البلاد عشرات المليارات دون اخذ بنظر الاعتبار التوقيع على خطة استيراد الغاز واسعاره ما جعل الجانب الايراني يستغل هذه النقطة ويرفع الاسعار باربعة اضعاف”.

واشارت كمبش ، الى توجه الحكومة  “لااستيراد الغاز الايراني في حين ان هناك اكبر احتياطي للغاز في العراق يبعد امتار عن محطة المنصورية الغازية”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات