الإثنين 26 يونيو 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

كهرباء البصرة تستخدم أسلوب العقاب الجماعي ضد المواطنين في المحافظة

كهرباء البصرة تستخدم أسلوب العقاب الجماعي ضد المواطنين في المحافظة

يعاني سكان محافظة البصرة من تردي الخدمة الكهربائية بها وعدم استجابة دائرة الكهرباء هناك لمعاناة المواطنين وفي هذا السياق اتهم عضو البرلمان عن التحالف الوطني “توفيق الكعبي”، اليوم الأحد، مديرية توزيع كهرباء البصرة باستخدام عقوبات جماعية في المحافظة، والقيام بالتسلط والقوة ضد المواطنين.

وقال الكعبي في تصريح صحفي ، إن “دائرة الكهرباء في محافظة البصرة لم تستجب لمعاناة المواطنين من نقص الطاقة كما أنها استخدمت العقوبات الجماعية من خلال إطفاء الطاقة عنهم ممن سددوا فواتير الكهرباء أسوة لمن لم يدفعوا وذلك لأسباب الوضع المعاشي المتدني، مؤكدا تأييده للتظاهرات التي حدثت في منطقة الشرش التابعة لقضاء القرنة بشأن ذلك”.

وأضاف الكعبي أن “على كهرباء البصرة أن لا تقع بنفس الخطأ كالذي حدث في العام الماضي الذي راح ضحيته احد المواطنين، مبينا أن قسم الكهرباء في منطقة الشرش يسكنون بمنطقة آيلة للسقوط وليس لديهم أية سيارة لغرض القيام بالصيانة، فضلا عن قلة الكادر فيه وعدم استلامهم الرواتب لأكثر شهر على الرغم من الجباية التي يحصلون عليها شهريا والبالغة 23 مليون دينار”.

واوضح الكعبي، انه  “يحذر من استخدام التسلط والقوة ضد المواطنين العزل ومعاقبتهم معاقبة جماعية بقطع الكهرباء ، مؤكدا أنهم سيتحملون المسؤولية إزاء ذلك”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات