الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

توقف أكثر من 300 مشروع في واسط بسبب الأزمة المالية

توقف أكثر من 300 مشروع في واسط بسبب الأزمة المالية

 

أقرت إدارة محافظة واسط الحالية ، توقف العمل بأكثر من 300 مشروع في مختلف القطاعات في المحافظة بسبب الأزمة المالية ، وحذرت من اندثار تلك المشاريع نتيجة توقف العمل فيها لمدد طويلة.

وقال “عادل حمزة الزركاني” النائب الأول لمحافظ واسط الحالي في تصريح لوكالة إخبارية إن “أكثر من 300 مشروع ضمن مشاريع تنمية الأقاليم في عموم مدن المحافظة توقفت بصورة تامة ، نتيجة انعدام التخصيصات المالية اللازمة للمضي بتنفيذها ، مبينا أن تلك المشاريع تشمل مختلف القطاعات الخدمية ، فضلا عن المشاريع التربوية والصحية”.

وأضاف الزركاني أن “بعض تلك المشاريع وصلت لمراحل إنجاز متقدمة ، محذراً من تعرض تلك المشاريع للاندثار ولأضرار كبيرة بعد اهمالها لمدة طويلة ، ما يجعلها عديمة الفائدة ، وقد تحتاج الى مبالغ إضافية لمعالجة وإصلاح ما يحصل فيها من أضرار في وقت لاحق”.

وطالب الزركاني “وزارة المالية بإطلاق المبالغ المخصصة للمحافظة ضمن مخصصات مشاريع تنمية الأقاليم والبالغة 600 مليار دينار منذ عام 2014 والى الآن ، بغية الاستمرار بتنفيذ المشاريع المتوقفة حاليا ، محملا وزارة المالية مسؤولية أي ضرر يلحق بالمشاريع المتوقفة سواء كان اندثارا أو أي نوع من أنواع الضرر الأخرى”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات