الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اختناقات بغداد المرورية وفشل حكومي على حلها!

اختناقات بغداد المرورية وفشل حكومي على حلها!

فشلت الحكومة على مدار السنوات الماضية في حل مشكلة الاختناقات المرورية في بغداد الامر الذي ادى الى تفاقم المشكلة وعجز الحكومة التام عن حلها بسبب الفشل والتخبط الاداري الذي تعاني منه ، وفي هذا السياق حاولت لجنة مشكلة من قبل رئيس الوزراء حل مشكلة الازدحامات والاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، واصدرت عددا من التوصيات .

وقال مصدر صحفي في تصريح له ان “اكثر من 1.3 مليون سيارة مسجلة في بغداد، تسير بشكل شبه يومي في العاصمة بغداد، اضافة الى قطع 25% من الممرات الفرعية والرئيسة في عموم العاصمة بغداد”.

وبين المصدر ان “التوصيات تضمنت فتح الطرق والجسور المغلقة، وتقسيم اوقات الدوام الرسمي للوزارات بفارق ساعة الى ثلاث ساعات، من اجل التخفيف من الزخم المروري الحاصل في اثناء دوام الموظفين، اضافة الى ضرورة رفع الكتل الكونكريتية من الارصفة، ومعالجة التخسفات والمطبات غير الضرورية في الشوارع الرئيسة، فضلا عن وضع ممرات خاصة بسيارات النقل العام، واغلاقها امام السيارات الخاصة ولساعات محدودة خلال النهار، وتفعيل خطوط النقل النهرية، التي تحتاج الى معالجات بسيطة”.

واوضح المصدر أن “التوصيات تضمنت خطط عاجلة واخرى استراتيجية طويلة الامد، اذ اعتبرت اللجنة الخطط العاجلة تلك المتمثلة بالخطوط النهرية ومعالجة الكتل الكونكريتية والتخسفات وغيرها، فيما تضمنت الخطط الاستراتيجية انشاء شوارع خاصة لتسيير خطوط النقل العامة، وانشاء (الترامواي) الذي تقدمت عليه اكثر من شركة عربية واجنبية استثمارية”.

وتعد العاصمة بغداد من اكثر المدن ازدحاما في المنطقة، واكثرها تلوثا بسبب كثرة السيارات، وغياب التشجير، وانعدام الخطط البيئية المنسجمة مع المعايير الدولية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات