الأحد 10 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

سليماني هو من يحكم العراق وجولة العبادي الإقليمية خطة إيرانية مبرمجة

سليماني هو من يحكم العراق وجولة العبادي الإقليمية خطة إيرانية مبرمجة

تتحكم إيران في زمام الأمور في العراق ، وتهيمن على القرار السياسي فيه عن طريق أذنابها في العملية السياسية ، ويتكشف ذلك يوما بعد الآخر ، حيث أكد رئيس حزب سربستي كردستان الإيراني المعارض “عارف باوجاني” أن قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني” هو من يحكم العراق ، مشيرا إلى أن جولة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الإقليمية هي خطة إيرانية مبرمجة.

وقال باوجاني في تصريح صحفي إنه “لا توجد حكومة في العراق ، ومن يحكمه هو قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” ، مبينا أن زيارة العبادي إلى السعودية وإيران ومن ثم الكويت ، هي خطة إيرانية مبرمجة”.

وأضاف باوجاني أن “زيارة العبادي للسعودية كانت للطلب من المملكة الضغط على رئيس كردستان “مسعود بارزاني” لإلغاء الاستفتاء أو تأجيله ، مبينا أن حكومة بغداد تعلم أن بارزاني لديه علاقات قوية مع الدول الخليجية”.

وتابع باوجاني أنه “باعتقادي أن العبادي ذهب إلى إيران ليأخذ ملعومات إضافية حول كيفية منع إجراء الاستفتاء في كردستان ، وإيجاد ذريعة لوجود الحرس الثوري في العراق بعد انتهاء المعارك ضد (تنظيم الدولة)”.

وأشار باوجاني إلى أن “إيران مسيطرة على العراق برئاسته وبرلمانه وجيشه ، لافتا إلى أن الحكومة في العراق أضاعت هويتها الوطنية واستبدلتها بالهوية الطائفية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات