الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 21° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

شيوخ المحامدة يطالبون باحالة العبادي وحكومته للمحاكم الدولية بسبب الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات 

شيوخ المحامدة يطالبون باحالة العبادي وحكومته للمحاكم الدولية بسبب الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات 

طالب شيوخ قبيلة المحامدة بمحاسبة رئيس الحكومة الحالية “حيدر العبادي” وحكومته وإحالتهم للمحاكم الدولية المختصة بجرائم الحرب بسبب المجازر التي ارتكبتها ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي بحق ابناء القبيلة في الصقلاوية بمحافظة الأنبار .

واضاف أحد شيوخ قبيلة المحامدة في بيان له تناقلته وكالات اخبارية أنه “تم العثور على 43 جثة من أبناء القبيلة قتلوا على يد ميليشيا الحشد حتى الآن، وإن ما لا يقل عن 640 شخصا ما زال مصيرهم مجهولا، مايستدعي إحالة  “حيدر العبادي” وحكومته إلى المحاكم الدولية”.

وأوضح البيان أن “الشرطة الاتحادية وعددا من فصائل الحشد الشعبي اعتقلوا الرجال والشباب من بيوتهم فور دخولهم المدينة دون أي مبرر سوى أنهم من أهل السُنّة”.

وأكد البيان أن “انتهاكات ميليشيا الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تأتي بدافع الانتقام والحقد الطائفي بأوامر من قيادات إيرانية موجودة في المنطقة”.

واشار البيان الى أن “أعدادا كبيرة من أبناء القبيلة تعرضوا لتعذيب وحشي أثناء احتجازهم، وهم لازالوا يتلقون العلاج في مستشفى عامرية الفلوجة.

وأكد البيان أن “ذوي المغدورين والمفقودين رفعوا دعاوى قضائية ضد الشرطة الاتحادية وميليشيا الحشد الشعبي، لكنه قلل من احتمالات محاسبة المسؤولين عن المجزرة طالما ان القاضي هو الجلاد في الوقت نفسه “.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات