الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 34° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

المالية البرلمانية تقر بوجود فساد واهدار للمال العام من قبل الساسة الحاليين

المالية البرلمانية تقر بوجود فساد واهدار للمال العام من قبل الساسة الحاليين

 

أقرت عضو لجنة ما تعرف بالمالية البرلمانية “ماجدة التميمي” بتخصيص 654 سيارة للبرلمان الحالي ، مؤكدة أن 123 سيارة منها مخصصة لرئيس البرلمان المقال “سليم الجبوري” وحده.

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي تابعته وكالات إخبارية إن “لدى مجلس النواب 654 سيارة ، ومنها 123 سيارة بذمة رئيس مجلس النواب الحالي ، فضلاً عن استلامه سيارات مصفحة جديدة من قبل وزارتي الدفاع والداخلية ، مضيفةً كذلك 70 سيارة لمكتب نائب الاول للرئيس و43 لمكتب النائب الثاني”.

وأضافت التميمي أن “عدد السيارات التي بذمة هيئة رئاسة المجلس، 236 سيارة”، مستدركة بالقول “اما السابقين من رؤساء ونوابهم لديهم 30 سيارة، والمحالين للتقاعد من مستشار ورئيس ديوان لديهم 5 سيارة، وكذلك توجد سيارات لمكاتب المحافظات وتبلغ 28 سيارة”.

وتابعت التميمي أن “الكتل السياسية داخل مجلس النواب بذمتها 8 سيارات ، اما بقية السيارات للموظفين لدرجات الادارية وغيرها ، لافتة الى أن جميع هذه السيارات مقسمة بين الدفع الرباعي وصالون وخاصة”.

وأشارت التميمي إلى أن “كل سيارة صالون صغيرة يصرف عليها 50 الف اسبوعيا مع 25 الف شهريا لتبديل الزيت ، مع اعطاء ( 53% الى 73% ) صيانة من كلفة الزيوت والتبديل بحسب تكاليف السيارات ، مشيرة الى أن سيارة الدفع رباعي يتم اعطاؤها 75 الف مع 25 الف لتبديل الزيت مع اموال الصيانة”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات