الجمعة 21 يوليو 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

إقرار حكومي بأن ارقام الفساد المستشري في العراق فلكية

إقرار حكومي بأن ارقام الفساد المستشري في العراق فلكية

 

أقر رئيس هيئة النزاهة الأسبق “رحيم العكيلي”بأن ارقام حجم الفساد المستشري في الحكومة الحالية فلكية ، وهناك ملفات كبيرة لم يتم كشفها لحد الآن.

وقال العكيلي في تصريح لموقع إخباري إن ” أن العراق لم يطور إية آليات او معايير لقياس تكلفة الفساد في العراق، لكن الحديث عن 1000 مليار دخلت الدولة العراقية منذ عام 2003 ولحد الآن، ولم يستفد منها المواطن بابسط الخدمات من كهرباء وصحة”.

وأضاف العكيلي أن “الفساد يلحق خسائر بالدولة اكبر من الخسائر الناجمة عن سرقة الموازنة لان هناك فساد يتعلق بسرقة الثروات دون دخولها الموازنة ، وهناك سرقات تتعلق باصول الدولة من مشاريع الدولة الزراعية والصناعية والتلاعب بها جميعاً ، مؤكداً على انه من الصعب ان يتم تحديد رقم محدد لحجم الفساد في العراق ، لكني استطيع ان اقول انه رقم فلكي”.

وأوضح العكيلي أن “اكبر ملفات الفساد في العراق لازالت خافية عن الحقيقة لان الدولة تعمل بسرية تامة ، واذا انقلب النظام السياسي واستطاع النظام القادم كشف ملفات الفساد سنجد ان الملفات التي كشفت لحد الآن هي صغيرة جداً”.

وأشار العكيلي أن “هناك عقود وهمية ، مبينا أنه حينما نتحدث عن 1000 مليار اختفت في الدولة ، فان هناك رشاوي وعمولات وعقود كبرى ، ويوجد حوالي 6000 عقد وهمي في العراق بقيمة 227 مليار ، وهذا الرقم فلكي وصالح لموازنات دول”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات