الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

الهيئة تصدر تصريحا حول هجوم الميليشيات على مسجد النور في أبو غريب

الهيئة تصدر تصريحا حول هجوم الميليشيات على مسجد النور في أبو غريب

اصدر قسم الثقافة والإعلام في هيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الثلاثاء ، تصريحا صحفيا حول الهجوم المسلح الذي نفذته الميليشيات الطائفية على مسجد النور في قضاء ابو غريب ، مؤكدا فيه ان هدف هذه الافعال هو الضغط على المنطقة خاصة وأبناء القضاء عامة لأهداف تتوافق مع الأهداف العامة للمشروع الطائفي في العراق.

وبينت الهيئة في تصريحها الذي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منه وجاء في نصه “قتل (9) أشخاص وجرح (٢٠) آخرين من بينهم أطفال، بعضهم حالتهم خطيرة نقلوا على إثرها للمستشفيات لتلقي العلاج، بعد تعرضهم لهجوم مسلح، أثناء تأديتهم لصلاة التراويح في مسجد (النور) في منطقة (المحمودي) بقضاء (أبو غريب) غرب العاصمة بغداد”.

واكت الهيئة أن “هذه الجريمة النكراء مدانة بأشد العبارات لما تمثله من انتهاك صارخ لحرمة بيوت الله وإراقة الدماء البريئة فيها ولا سيما في شهر رمضان المبارك، وإن الذين قاموا بها، وبجرائم أخرى قبل مدة في هذه المنطقة نفسها؛ إنما يستهدفون الضغط على المنطقة خاصة وأبناء القضاء عامة؛ لأهداف خاصة تتوافق مع الأهداف العامة للمشروع الطائفي في العراق”.

وختمت الهيئة تصريحها ” بسؤال المولى أن يرحم الضحايا بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر الجميل، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، إنه سميع مجيب”.

يقين نت

م

تعليقات