السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

هل هناك تصدع في مرجعية النجف ..ما دليلها ؟

هل هناك تصدع في مرجعية النجف ..ما دليلها ؟

تتكشف الخلافات بين الاحزاب السياسية والميليشيات التي دعمتها من اجل الاستحواذ على السلطة والمال ، وتظهر الدعوات من اجل البقاء في السيطرة تحت راية المراجع الذين يسيرون حسب اهواء الحكومة ، وفي هذا الاطار اعلن الكاتب والمفكر غالب الشابندر ، عن مخططات سياسية لـ”تقزيم” النجف والحد من الشيعة ، فيما دعا قادة الحشد الى الانخراط تحت راية المرجع السيستاني قبل ان يضيعوا العراق والشيعة في البلاد.

وقال الشابندر في تصريح صحفي ، ان ” قوة العراق والعرب تكمن في النجف، وهناك مخطط سياسي مقصود وغير مقصود لتقزيم النجف، وعلى قيس الخزعلي واوس الخفاجي وابو مهدي المهندس الانخراط تحت راية المرجع السيستاني  قبل ان يضيعونا ويضيعوا الشيعة “.

واضاف ، ان ” النجف يجب ان تكون حاضرة عالميا وان بزوالها سوف تزول ايران”، فيما وجه بالقول الى قادة الحشد ” اننا لسنا مضطرين الى الدفاع عن الرئيس السوري بشار الاسد ،سيما وانه كان ينقل المفخخات لمناطق العراق”.

واكد الشابندر ان ” النجف اهم من قم الايرانية ويجب الاهتمام بها”.

وكان الشابندر اعتبر في وقت سابق ان شيعة العراق في طريقهم للإندثار لعدم وطنيتهم ، مبينا انهم يتبعون ولاية الفقيه في إيران وينفذون سياساته بغض النظر عن المصلحة الوطنية”، مشيرا الى ان ” ولاية الفقيه تأثيرها السياسي أكثر من تأثيرها الديني”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات