السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وزارة الكهرباء ....وعود بلا تنفيذ !

وزارة الكهرباء ….وعود بلا تنفيذ !

اعتاد المواطن العراقي على سماع الوعود تلو الاخرى ، من جانب الحكومة ، والتي لا تجد الى الحقيقة طريق فهي لاتتعدى كونها امتصاص لغضب الشارع ، او دعاية انتخابية لكسب اصوات الناخبين ، فهذه وزارة الكهرباء تعلن على لسان المتحدث الرسمي لها “مصعب المدرس” ان العاصمة بغداد ستشهد خلال الايام المقبلة زيادة في ساعات التجهيز .

وقال المدرس في تصريح صحفي ، ان «العاصمة بغداد ستتجاوز ازمتها خلال الايام القليلة المقبلة، وذلك لرفدها بـ1300 ميغاواط من محطتي المنصورية وبسماية».

وبين ، ان “الوزارة بانتظار ضخ الغاز المتعاقد عليه مع الجانب الايراني والبالغ 25 مليون متر مكعب لتغذية محطات: المنصورية بطاقة 730 ميغاواط والصدر الغازية بطاقة 640 ميغاواط وبسماية الاستثمارية”.

و تابع المدرس ، ان “انتاج الطاقة في عموم البلاد يبلغ حاليا 12800 ميغاواط، فيما تجهز محافظة بغداد بـ 3200 ميغاواط، متوقعا في الوقت نفسه ان ترتفع معدلات تجهيز العاصمة الى 4500 ميغاواط، بعد ادخال وحدات محطتي المنصورية وبسماية”.

ويذكر ان العاصمة بغداد ومحافظات اخرى شهدت مظاهرات واحتجاجات على الساعات الطويلة لانقطاع الكهرباء مع دخول موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات