الجمعة 24 نوفمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تظاهرات ضد الفساد وتردي الخدمات في بغداد والبصرة والقادسية

تظاهرات ضد الفساد وتردي الخدمات في بغداد والبصرة والقادسية

تظاهر المئات من المواطنين ، اليوم الجمعة، في محافظات بغداد والبصرة والقادسية ضد استشراء الفساد في البلاد وتواطؤ الحكومة معه، وتردي الخدمات.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “العشرات نظموا، عصر اليوم، تظاهرة في الشارع الرئيس لمنطقة الكرادة داخل وسط بغداد وحملوا لافتات طالبوا من خلالها بفتح الشوارع المغلقة في المنطقة”.

وأوضح المصدر  أن “المتظاهرين طالبوا أيضا بتخفيف الزخم في السيطرات الأمنية عند مداخل المنطقة لكي تعود الحياة فيها الى سابق عهدها بعد أن تراجع نشاطها التجاري خلال الأشهر الماضية”.

وأضاف المصدر أن “العشرات من المواطنين في محافظة البصرة جددوا اليوم الجمعة، تظاهراتهم، للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات والقضاء على الفساد المستشري”.

وتابع المصدر أن “المتظاهرين سيستخدمون طرقاً جديدة في الحراك لمباغتة الفاسدين لم تكن مستخدمة من قبل”.

على صعيد متصل بين المصدر أن “العشرات من الناشطين والمدنيين في القادسية جددوا تظاهراتهم من شارع المواكب الحسينية الى ساحة الراية لمطالبة الحكومة المركزية ووزارة الكهرباء بتحسين واقع الطاقة في ظل ارتفاع دراجات الحرارة”.

واكمل المصدر أن “المتظاهرين اكدوا ان هذه التظاهرة الـ 90 تظالب بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية ومحاسبة المسؤولين من الفاسدين في ملف الكهرباء لفشلهم في تحسين واقعها منذ الـ 14 عاماً”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات