الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

 هل سيكون لاستفتاء كردستان خطر على اكراد الخارج ؟

 هل سيكون لاستفتاء كردستان خطر على اكراد الخارج ؟

يتصاعد الجدل بخصوص استفتاء انفصال كردستان العراق المقرر اجراؤه في ايلول المقبل حيث اعترف القيادي في حركة التغيير “ارام الشيخ محمد”، بان الاستفتاء ، سيعرض حياة مئات الالاف من المواطنين الكورد خارج كردستان للخطر.

وقال محمد في تصريح صحفي ، ان “اثارة مسألة الاستفتاء قرار مستعجل لم يأخذ بالاعتبار حياة مئات الالاف من المواطنين الكورد الذين يعيشون خارج مناطق اقليم كوردستان”.

واوضح محمد  ان “نائب رئيس مجلس النواب التقى مجموعة من المواطنين الكورد في العاصمة بغداد، وبحث معهم العديد من المواضيع ومن ضمنها المخاوف التي تتعرض لها حياة المواطنين الكورد مؤخرا، ممن يعيشون في المدن والمحافظات العراقية في وسط وجنوب البلاد، وخصوصا العاصمة بغداد، وذلك بسبب اثارة مسألة الاستفتاء لاستقلال كردستان”.

وبين محمد انه “بحثنا هذه القضية مع المسؤولين والمؤسسات الرسمية في الحكومة واخذناها على محمل الجد، ونحن نتعقب مردوداتها كونها من المسائل المليئة بالمغامرات والمخاطر، والتي تثبت الحقيقة بان اثارة مسألة الاستفتاء قرار مستعجل لم يأخذ بعين الاعتبار حياة المواطنين الكورد الذين يعيشون في مناطق خارج كردستان”.

واضاف محمد  انه  “نحن نقف بالضد من ربط مسألة الاستفتاء بالصراعات السياسية، بل اننا نتخوف من ان تعرض هذه المسألة حياة ومصير الملايين من مواطني كردستان، فيما لا يجوز تعريض حياة مئات الالاف من الكرد خارج كردستان ممن يعيشون في الوسط والجنوب، الى القدر والمزاج الشخصي، او تكون ضحية اللعبة السياسية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات