الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 32° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بعد السيدية وعامرية الفلوجة...حريقان في فندق ومستشفى ببغداد والمثنى!

بعد السيدية وعامرية الفلوجة…حريقان في فندق ومستشفى ببغداد والمثنى!

تتواصل ظاهرة نشوب الحرائق في العديد من المحافظات والمدن العراقية بسبب الاهمال الحكومي في معالجة اسباب تلك الحرائق وعدم الاهتمام بمتابعة شروط السلامة والأمان واستخدام تلك الحرائق في التغطية على الفساد عبر حرق الوثائق والمستندات التي تكشفه، فبعد حريق نشب في منطقة السيدية جنوب بغداد واخر اندلع في عامرية الفلوجة اندلع حريق جديد داخل فندق اطلس في شارع السعدون ببغداد، كما اندلع حريق اخر في مطبخ مستشفى الولادة والأطفال بالسماوة, الامر الذي اجبر ادارة المستشفى إلى نقل المرضى ومرافقيهم الى خارجها بعد انتشار الدخان في جميع طوابقها.

وقال مصدر صحفي في تصريح له “، ان “فرق الدفاع المدني تحاول اخماد الحريق الذي اندلع ، داخل فندق اطلس بشارع السعدون في بغداد”.

واضاف المصدر ان “فرق الدفاع المدني وصلت بسرعة الى مكان الحادث لتلافي امتداد الحريق الى المباني الاخرى”.

من جانبه قال  “طالب الميالي” عضو لجنة الصحة في مجلس محافظة المثنى ان “الحريق ادى الى اضرار مادية جسيمة ولم يسفر عن أي إصابات بشرية، مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق للحيلولة دون وصول السنة النيران إلى أقسام أخرى من المستشفى”.

وكان امس الجمعة قد شهد اندلاع حريقين احدهما في محال لبيع الأثاث جنوبي بغداد ، والاخر في شركه الشهيد العامه للنحاس والاجهزه الميكانيكيه في عامرية الفلوجه ، وسط الاهمال الحكومي لوسائل السلامة المتبعة دولياً للحد من الحرائق وعدم توعية المواطنين ، بالاضافة الى الانفلات الامني الذي تشهده المناطق.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات