الأربعاء 20 سبتمبر 2017 |بغداد 30° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

كيف يمكن لايران اعمار مدن العراق التي ساهمت بتدميرها؟

كيف يمكن لايران اعمار مدن العراق التي ساهمت بتدميرها؟

بعد مشاركة إيران بميليشياتها في العمليات العسكرية التي تسببت في تدمير العديد من المدن العراقية لغايات خبيثة ، هاهي طهران تتبجح وتبدي استعدادها لإعادة إعمار المناطق المدمرة في العراق ، حيث أقر السفير الإيراني لدى العراق “أيرج مسجدي” بأن بلاده مستعدة لدعم العراق في إعادة إعمار المناطق المقتحمة.

وقال مسجدي في تصريح صحفي إنه “اعتقد ان الانتصارات في المعارك جاءت بعدة أسباب هي الوحدة والتلاحم والتكاتف بين جميع مكونات الشعب العراقي، وفتوى المرجعية المتمثلة بالسيستاني، وأيضا بذل الجهود من الحكومة وتضحيات القوات المسلحة والحشد الشعبي كل ذلك أدى الى الانتصارات وتحققها”.

وأضاف مسجدي أن “ايران بكل هذه المراحل دعمت الشعب العراقي والقوات المسلحة والحشد الشعبي لان هدف البلدين واحد ولدى الشعبين قواسم مشتركة، فايران في الظروف العسيرة مع الشعب العراقي والحكومة واقفة وستقف”.

وتابع مسجدي أن “العراق بحاجة الى المساعدة والدعم في إعادة البناء، وايران كما قامت بتقديم المساعدات للقوات المسلحة والمعدات الدفاعية والعسكرية ستقوم بدعم الحكومة بإعمار المناطق المتضررة ، ولدينا علاقات قوية مع الحكومة وسيكون هذا عاملا جيدا لاستمراره”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات