السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

الغارديان: أعمال انتقامية تقوم بها ميليشيا الحشد والقوات المشتركة في الموصل

الغارديان: أعمال انتقامية تقوم بها ميليشيا الحشد والقوات المشتركة في الموصل

تمارس ميليشيا الحشد الشعبي ، انتهاكات وجرائم ترقى لجرائم الحرب بحق أهالي مدينة الموصل بمحافظة نينوى بعد الإعلان عن انتهاء المعارك في المدينة ، وفقا لما أكدته صحيفة الغارديان البريطانية التي أشارت إلى انتشار أعداد كبيرة من جثث المدنيين معصوبة الأيدي في نهر دجلة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “رؤية الجثث المتحللة فى النهر ليس أمرا جديدا، إذ شاهدها العراقيون منذ الربيع الماضى، لكن مع تكثيف المعركة ضد (تنظيم الدولة) ، زادت أعداد الجثث الطافية على الضفة الغربية من بلدة القيارة، وليس معروفا لمن تعود هذه الجثث”.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قوله “نرى جثثا فى المياه يوميا ، والعدد ارتفع منذ مطلع إبريل ، وكانت هناك خمس جثث تطفو فى النهر مؤخرا فى يوم واحد ، لافتا إلى أن تلك الجثث كانت لشباب ربطت أيديهم خلف ظهورهم بينما عصبت أعينهم”.

وأوضحت الصحيفة أنه “لا يمكن تحديد هوية تلك الجثث لاسيما وإنها محللة، ولكن تحذر جماعات حقوقية، على رأسها هيومان رايتس ووتش من ارتفاع حالات القتل فى مدينة الموصل وحولها ، وقالت إن هناك أدلة تشير إلى القوات الحكومية تقف وراء عمليات قتل مسلحو (تنظيم الدولة) ومتعاونين معهم دون محاكمة”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات