الخميس 23 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هل تعيد ألمانيا الحياة للأنبار المدمرة منذ أكثر من عامين؟

هل تعيد ألمانيا الحياة للأنبار المدمرة منذ أكثر من عامين؟

التقاعس الحكومي عن إعادة إعمار وتأهيل المناطق التي دمرتها العمليات العسكرية في أنحاء متفرقة من البلاد ، لغايات خبيثة ،  دفع ألمانيا لتقديم الدعم للعراق لإعادة إعمار هذه المناطق ، حيث وصل وفد ألماني رفيع المستوى إلى محافظة الانبار ، لتقديم الدعم والاسناد لتأهيل الخدمات وإعادة الإعمار في مدن المحافظة.

وقال مصدر صحفي مطلع إن “محافظة الانبار استقبلت ، وفدا المانيا رفيع المستوى في ديوان المحافظة لتقديم الدعم والاسناد للمحافظة من اجل تجاوز المحنة التي تمر بها المحافظة جراء الدمار الكبير الذي لحق بمؤسساتها الخدمية”.

وأضاف المصدر أن “الاجتماع ضم الحكومة المحلية للمحافظة واعضاء مجلسها وجميع الدوائر فيها من اجل اعادة اعمار البنى التحتية للدوائر الخدمية، اذ تم تقديم هذه الطلبات الى المحافظ وبدوره سيتم توحيدها ورفعها الى الوفد الالماني”.

وتابع المصدر أن “الاجتماع كان على درجة عالية من التنسيق والعمل الجاد من اجل تقديم اكبر دعم ممكن لدوائر المحافظة الخدمية، اذ أعرب الوفد عن مدى شكره وامتنانه على التعاون الحقيقي والجاد من اجل اعمار محافظة الانبار مما لحق بها من دمار وتجاوز المحنة للوصول الى مدينة تقدم خدماتها لمواطنيها بالشكل الذي يليق بهم”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات