الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 17° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الهيئة تصدر تصريحا حول مناشدات عدة وردتها بشأن أوضاع النازحين على الحدود التركية

الهيئة تصدر تصريحا حول مناشدات عدة وردتها بشأن أوضاع النازحين على الحدود التركية

أصدر قسم الثقافة والإعلام في هيئة علماء المسلمين بالعراق ، اليوم الاحد ، تصريحا صحفيا حول مناشدات عدة وردت إلى هيئة علماء المسلمين عبر رسائل خاصة أو بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي بشأن أوضاع العراقيين النازحين المنقطعين على الحدود التركية؛ وبناءا عليها قام الأمين العام للهيئة الدكتور “مثنى الضاري “بإرسال رسالة لوزير الخارجية التركي بهذا الصدد بتاريخ (22/6/2016).

وبينت الهيئة في تصريحها الذي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منه أن ” الأمين العام الدكتور”مثنى حارث الضاري ” بعد ذلك و بصحبة عضو الأمانة العامة والناطق الرسمي للهيئة الدكتور “يحيى الطائي “ومسؤول قسم الثقافة والإعلام الدكتور “عبد الحميد العاني” ،بزيارة السفارة التركية في العاصمة الأردنية عمّان بتاريخ (28/6/2016)“.

واشارت الهيئة الى أنه “تم خلال الزيارة التباحث مع عدد من المسؤولين فيها بشأن هذا الموضوع، وعرض تفاصيله وبيان المعاناة الكبيرة التي يلاقيها كثير من النازحين العراقيين على الحدود التركية، فضلا عن بحث صعوبة سفر العراقيين إلى تركيا بسبب فرض التأشيرة على العراقيين من قبل الحكومة التركية مؤخرًا. وقد وعد مسؤولو السفارة برفع الأمر إلى الجهات المعنية في تركيا للنظر في الموضوع وسبل معالجته”.

يقين نت

م

تعليقات