الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 4° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تصدر بيانا حول تفجير الكرادة الاجرامي وتؤكد على حرمة دماء المدنيين

الهيئة تصدر بيانا حول تفجير الكرادة الاجرامي وتؤكد على حرمة دماء المدنيين

أصدرت الامانة العامة لهيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الاحد ، بيانا حول التفجير الاجرامي الذي طال مجمعًا تجاريًا في الكرادة ببغداد ، مؤكدة فيه ادانتها للجريمة الدامية التي تعد استخفافا بارواح الابرياء .

وبينت الهيئة في بيانها رقم (1187) والذي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منه وجاء في نصه “فقد ارتفعت حصيلة التفجير الذي استهدف مجمعًا تجاريًا يشهد ازدحامًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك في منطقة الكرادة ببغداد؛ إلى أكثر من ثمانين قتيلًا ومئتي جريح، فضلًا عن إحراق عشرات المحلات التجارية والشقق السكنية، ورجحت المصادر الطبية ارتفاع العدد لاحتمال وجود ضحايا تحت الأنقاض”.

واضافت الهيئة أنها “اذ تدين هذه الجريمة الدامية، وتعدها استخفافًا مؤلمًا بأرواح الأبرياء أيًّا كان الفاعل ودواعيه لارتكابها، فانها تؤكد على حرمة دماء المدنيين، التي هي أعظم عند الله من هدم الكعبة -شرفها الله- قبلة المسلمين، وتدعو الهيئة العراقيين جميعًا إلى أن يكونوا أكثر وعيًا وإدراكًا وتفهما لما يجري وما يراد بهم”.

وسئلت الهيئة في ختام بيانها “الله تعالى أن يرحم الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر الجميل، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يجنب العراق وأهله الفتن ما ظهر منها وما بطن، إنه سميع مجيب”.

يقين نت

م

تعليقات