الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مطالبات باستجواب وزيري الداخلية والدفاع الحاليين في أولى جلسات البرلمان على خلفية الفشل الأمني

مطالبات باستجواب وزيري الداخلية والدفاع الحاليين في أولى جلسات البرلمان على خلفية الفشل الأمني

 

أقرت لجنة ما تعرف بالأمن والدفاع البرلمانية ، اليوم الاثنين ، باستكمالها طلب استجواب وزيري الداخلية والدفاع الحاليين الذي سيقدم في الجلسة اﻻولى من الفصل التشريعي الثالث يوم 12 تموز ، وذلك على خلفية الفشل الأمني.

وقالت اللجنة في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “الاخفافات المتكررة واﻷنتكاسات اﻷمنية الخطيرة وأخرها فاجعة مدينة الكرادة ، استوجب مساءلة وزيري الداخلية والدفاع وقادة اﻷجهزة اﻷمنية والاستخبارية والمعلوماتية للوقوف على أسباب تردي الوضع اﻷمني في العاصمة بغداد وباقي محافظات العراق “.

وأضاف البيان “من غير المبرر استمرار سفك واستباحة دماء المواطنيين اﻷبرياء وتهديد أمنهم واستقرارهم مشددا على ضرورة الكشف عن أسباب الفشل اﻷمني ومحاسبة المقصرين ، وتقديم المتواطئين من داخل الأجهزة الى المحاكم العسكرية ، واستبعاد القادة واﻵمرين الفاشلين والمتخاذلين”.

ودعت اللجنة في البيان “العبادي إلى تحمل مسؤولية اختياراته للوزراء والقادة الذين أثبتوا فشلهم في أدارة ملف اﻷمن والمعلومات في البلاد ، والزامه بإعادة تقييم وتقويم وهيكله أجهزة اﻷمن والمعلومات والاستخبارات والمخابرات” وفقا لمعايير المهنية بعيدا عن الاعتبارات الحزبية والمصلحية او السياسية”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات