الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قسم الفتوى في هيئة علماء المسلمين : الثلاثاء هو المتمم لعدة رمضان والأربعاء أول أيام عيد الفطر

قسم الفتوى في هيئة علماء المسلمين : الثلاثاء هو المتمم لعدة رمضان والأربعاء أول أيام عيد الفطر

 

أعلن قسم الفتوى في هيئة علماء المسلمين في العراق ، في بيان أصدره ، اليوم الاثنين ، أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لعدة رمضان ثلاثين يومًا ، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1437هـ ، وتقدم قسم الفتوى في الهيئة بأحر التهاني والتبريكات للشعب العراقي الكريم ولسائر المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك.

وجاء في نص البيان الذي تلقت وكالة يقين للانباء نسخة منه “فقد ثبت في صحيح السُّنّة أن رسول الله محمدًا صلى الله عليه وسلم قال: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)، رواه البخاري ومسلم”.

وتابع البيان “يُعلن قسم الفتوى في هيئةِ علماء المسلمين في العراق؛ للإخوة المسلمين في العراق ما يأتي:

1- لم تثبت شرعًا رؤية هلالِ شهر شوال مساء هذا اليوم، وعليه فإن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لعدة رمضان ثلاثين يومًا، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1437هـ ، الموافق للسادس من شهر تموز سنة 2016م.

2- قسم الفتوى في هيئة علماء المسلمين في العراق يغتنم هذه المناسبة المباركة ويتقدم بأحر التهاني والتبريكات للشعب العراقي الكريم ولسائر المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك علينا وعليهم أجمعين”.

وفي ختام البيان دعت الهيئة “نسأل الله تبارك وتعالى أن يُعجّل الفرج للمعتقلين والمظلومين والمهجرين، وأن يكشف عن العراق وشعبه كل سوء ومكروه، وأن يرحمهما برحمته الواسعة، إنه ولي ذلك والقادر عليه”.

يقين نت

م.ع

تعليقات