الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تصدر بيانا حول التفجيرات التي وقعت في السعودية وتعدها تطاولا وتجاوزًا لكل الحدود والحرمات

الهيئة تصدر بيانا حول التفجيرات التي وقعت في السعودية وتعدها تطاولا وتجاوزًا لكل الحدود والحرمات

اصدرت الأمانة العامة لهيئة علماء المسلمين في العراق بيانا حول الحوادث الإجرامية في المدينة المنورة والقطيف ، مؤكدة ان من يقدم على هذه الجرائم بهذه الطريقة وبهذا التوقيت مرتكب لجرم شنيع، أيًّا كان فاعله، وتحت أي مبرر أو ذريعة لها، وهو بفعله هذا بعيد عن الحق وأهله، ولا يجني منه إلا الخيبة والخسران.

وبينت الهيئة في بيانها رقم(1188) والذي تلقت وكالة يقين الاخبارية نسخة منه وجاء في نصه “فقد وقعت ثلاثة تفجيرات إجرامية، مساء الاثنين، في المملكة العربية السعودية، استهدف أحدها موقف سيارات لقوات أمنية قرب الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة، وأدى إلى مقتل (4) من رجال الأمن، وجرح (5) إصاباتهم خطيرة، فضلًا عن حادثي انفجار وقعا في القطيف شرق المملكة، استهدفا مسجدًا، ولم يسفرا عن خسائر بشرية”.

واكدت الهيئة أنها “إذ تدين هذه الاعتداءات بأشد عبارات الإدانة؛ فإنها ترى فيها تطاولًا وتجاوزًا لكل الحدود والحرمات؛ حيث وقعت في شهر فضيل وطال أحدها المدينة المنورة والمنطقة المحيطة بالحرم النبوي الشريف”.

واوضحت الهيئة أن “من يقدم على هذه الجرائم بهذه الطريقة وبهذا التوقيت؛ مرتكب لجرم شنيع، أيًّا كان فاعله، وتحت أي مبرر أو ذريعة لها، وهو بفعله هذا بعيد عن الحق وأهله، ولا يجني منه إلا الخيبة والخسران”.

وختمت الهيئة بيانها بالقول “رحم الله الضحايا بواسع رحمته، وألهم أهلهم الصبر الجميل، ومنَّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وجنب شعب المملكة وعمّار الحرمين الشريفين كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.

يقين نت 

م

تعليقات