الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العفو الدولية تطالب حكومة العبادي بإيقاف فوري لتنفيذ أحكام الإعدام

العفو الدولية تطالب حكومة العبادي بإيقاف فوري لتنفيذ أحكام الإعدام

وصفت منظمة العفو الدولية، استمرار وزارة العدل الحالية بتنفيذ احكام الإعدام بحق المعتقلين في العراق بـ”رد فعل عصبي” مقابل التفجير الذي استهدف منطقة الكرادة، وعدت أن تلك العقوبات “لا تشكل حلاً ولا تعالج جذور تلك الجريمة”، مطالبة حكومة العبادي الحالية بإيقاف فوري جميع الإعدامات وإصدار قرار رسمي بذلك.

وقال مدير برنامج العفو الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “فيليب لوثر” ، في بيان نشرته وكالة اخبارية إن “تفجير بغداد الذي استهدف مدنيين في منطقة تجارية مزدحمة، يشكل هجوماً وحشياً خالياً من الضمير ضد الحق الأساس في الحياة، عادا الهجوم جريمة حرب ليس لها مبرر”.

وأضاف لوثر، أن “الإعدامات التي قامت بها الحكومة في بغداد لا تشكل حلاً ولا تعالج جذور أسباب تلك الجريمة، واصفا تلك العقوبات “رد فعل عصبي غير إنساني”، مؤكدا أن تلك العقوبات أثبتت عبر الوقت، أنها لا تشكل رادعاً”.

ودعى مدير برنامج العفو الدولي، إلى “تقديم المتورطين بجريمة الكرادة للعدالة لينالوا جزائهم العادل افضل من اللجوء الى هذه الاساليب في معالجة الامور ، مطالبا الحكومة في بغداد بإيقاف جميع الإعدامات وإصدار قرار رسمي بإيقاف تلك الأحكام”.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات