الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المرجع الخالصي : التفجيرات المتكررة دليل اختراق المنظومة الامنية وعدم كفائتها

المرجع الخالصي : التفجيرات المتكررة دليل اختراق المنظومة الامنية وعدم كفائتها

اعتبر المرجع (جواد الخالصي) ، اليوم الأربعاء، التفجير الذي شهدته منطقة الكرادة وسط بغداد مطلع الاسبوع الجاري وتسبب بسقوط المئات بين قتيل وجريح ، بأنه فاجعة كبرى وامتداد لجرائم كثيرة، مؤكدا في الوقت ذاته ان تكرار مثل هذه تفجيرات ماهو الا دليل على اختراق المنظومة الامنية الحكومية في العراق وعدم كفائتها على توفير الامان للمواطنين .

وقال الخالصي خلاة خطبة صلاة العيد التي اقيمت التي اقيمت في مدينة الكاظمية، بحسب بيان لمكتبه نشرته وكالة اخبارية “عليكم أن تجلعوا هذا اليوم يوم وحدة ضد مخطط الأعداء وقد شاء الله ان يوحدنا في عيد واحد، بعد أن توحدت دماء الأبرياء قبل هذا اليوم، في عدة اماكن من عالمنا”.

وأضاف الخالصي، “ليس مسلماً ومنتمياً الى دين الاسلام من يسير الى الفتنة ويدعو الى التفرقة، وليس عالماً من يروج لها على المنابر، وليس مخلصاً من يرى حال هذه الأمة ويلتزم الصمت ويعتزل عن الناس، وليس مسلماً أيضا من يفجر الأسواق ويدمر المساجد ويهتك حرمتها حتى تصل الجرأة بهم الى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم “.

واستطرد الخالصي قائلاً “هذا اليوم لن نعتبره عيداً لأننا نعيش فاجعة كبرى ألا وهي التفجير الاجرامي الذي استهدف أهلنا الأبرياء في الكرادة، وهو امتداد لجرائم كثيرة لم تنتهِ تستهدف ابناء الشعب العراقي وتحصد أرواحهم دون ذنب ارتكبوه سوى انتمائهم لهذا البلد وولائهم لدينهم الحق وعقيدتهم الصادقة”.

وبين، أنه “أمام العمل الاجرامي الذي استهدف الأبرياء في منطقة الكرادة لا تكفِ الاستقالات او التأويلات، بل لابد من عمل جاد للسيطرة على الوضع الأمني من خلال تحمل المسؤولية الكاملة وبناء منظومة أمنية مستقلة ومهنية غير مخترقة ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب لان ماحدث دليل عدم كفاءة هذه المنظومة على توفير الامان “.

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات