الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

فساد وتزوير شهادات في وزارة الخارجية

فساد وتزوير شهادات في وزارة الخارجية

اتت الاحزاب بكل من يدين بالولاء لها ولأفكارها ومخططاتها مهما كان فاسداً أو غير كفوء ، وفي هذا الشأن اقر السياسي العراقي ابراهيم الصميدعي ، أن ملف وزارة الخارجية شائك وهي مترهلة وسياستها مأزومة مشيرا الى ان التقاطعات أدت الى ايقاف ارادة الوزير السابق للخارجية للانفتاح على المجتمع الدولي.

وقال الصميدعي في تصريح صحفي ، “اعتبر أن وزارة الخارجية العراقية عبارة عن وزارة لعوائل الوزراء وقبائلهم مشددا على ان العراق حقق نسبياً الانفتاح على المحيط العربي”.

و أضاف ، أن وزير الخارجية ابراهيم الجعفري جاء ببعض معارفه وعينه بالوزارة لافتا الى ان منح الجوازات الديبوماسية ليس من صلاحيات وزير الخارجية متهم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي بمنح هذه الجوازات الديبلوماسية لمجلس اقتصادي لا يعمل على ارض الواقع”.

و اشار الى ان ” 80 في المئة من السفراء بوزارة الخارجية لا يستحقون منصب السفير خارج البلاد كما اعلن ان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي منح جوازات سفر ديبلوماسية كثيرة لاشخاص لا يستحقون. واضاف: سمعنا عن تزوير شهادات لموظفين في السلك الديبلوماسي بوزارة الخارجية. وبين ان هناك 10 الاف موظفي في وزارة الخارجية ويفترض ان لا يتجاوز العدد الثلاثة الاف” .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات