الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

القسم الإغاثي يوجز أهم مراحل حملة (رمضان ثبات وأمل)

القسم الإغاثي يوجز أهم مراحل حملة (رمضان ثبات وأمل)

قدّم القسم الإغاثي في هيئة علماء المسلمين ، مساعدات مالية للعائلات الكريمة النازحة في محافظة التأميم ، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، في الوقت الذي اوجز فيه أهم المراحل التي تضمنتها حملة ( رمضان ثبات وامل ).

واختتم القسم بهذه المرحلة ـ التي شملت توزيع المنح المالية للعشرات من أسر الأرامل والأيتام النازحين في المحافظة ـ حملته الإغاثية والإنسانية التي أطلقها مع مطلع الشهر الفضيل تحت شعار (رمضان: ثبات وأمل).

وفي شأن متصل، أوجز القسم الإغاثي مراحل حملته هذه التي نفذها بمختلف المحافظات العراقية، مبينًا أنه وزع مساعدات غذائية لـ(300) عائلة نازحة من أهالي الفلوجة بمحافظة أربيل بالتعاون مع منظمة الفلوجة للإغاثة، ثم قدّم (100) سلة غذائية للنازحين أيضًا في محافظة التأميم، و(400) سلة أخرى للأسر الكريمة النازحة في بغداد.

وعلى صعيد المنح المالية التي قدّمها القسم للنازحين؛ أوضح بأن ألفًا و(100) عائلة منحت مساعدات مالية طيلة شهر رمضان الكريم، في بغداد في مخيمات (الحصوة) بقضاء أبي غريب، و(عامرية الفلوجة)، و(مخيم الحبانية).

وفي ختام إيجازه، أكّد القسم أن مجموع العائلات التي انتفعت من الحملة بالمجمل بلغ ألفًا و(960) أسرة نازحة تقطن في مخيمات ومجمعات بمحافظات أربيل والتأميم والأنبار، فضلاً عن العاصمة بغداد.

يقين نت

ب ر

تعليقات