الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأمن البرلمانية تنتقد إقالة العبادي لمسؤولين أمنيين وتؤكد أن ذلك سيحدث فراغا بالعاصمة

الأمن البرلمانية تنتقد إقالة العبادي لمسؤولين أمنيين وتؤكد أن ذلك سيحدث فراغا بالعاصمة

 

انتقدت لجنة ما تعرف بالأمن والدفاع البرلمانية ، يوم أمس الجمعة ، قرار رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” بإقالة مسؤوليين أمنيين بالتزامن مع استقالة وزير الداخلية “محمد الغبان” ، مشيرة إلى أن ذلك سيحدث فراغا في العاصمة بغداد.

وقال عضو اللجنة “اسكندر وتوت” في تصريح لوكالة إخبارية إن “هذه الخطوة التي اقدم عليها رئيس الوزراء حيدر العبادي فيما يخص اعفاء قائد عمليات بغداد وعدد من ضباط الأمن جاءت متأخرة ، مشيراً الى أن الكثير من الخروقات الامنية حصلت قبل حادثة الكرادة دون حساب للمقصرين”.

وأضاف وتوت أن “تزامن استقالة وزير الداخلية مع اعفاء قائد عمليات بغداد وعدد من ضباط الامن سيجعل هناك فراغاً امنياً لبغداد مما يشجع على القيام بعمليات متكررة وجديدة بمناطق مهمة في بغداد ، لافتاً الى أن البديل سواء على مستوى قيادة العمليات أو وزير الداخلية او حتى ضباط الامن فهو بحاجة الى ايام على اقل تقدير ليتمكن من ادرة الامور”.

واكد وتوت “وجود اشخاص غير مهنين وهم موجودين الآن في مناصب امنية مهمة في الدولة ، مبينا أن أولئك القادة تابعين لاحزاب”.

يشار إلى أن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” قد اعلن في وقت سابق ، ان الاخير اصدر امرا باعفاء قائد عمليات بغداد وبعض المسؤولين الامنيين في العاصمة ، وجاء ذلك بعد ان وافق العبادي على قبول استقالة وزير الداخلية “محمد الغبان” من منصبه.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات