الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 32° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مساعدات إيطالية بقيمة مليون ونصف يورو...هل تصل لمستحقيها في العراق؟

مساعدات إيطالية بقيمة مليون ونصف يورو…هل تصل لمستحقيها في العراق؟

بين الحين والآخر تصل مبالغ مالية كبيرة إلى العراق من الدول الأجنبية ، كمساعدات للنازحين أو لإعادة إعمار المناطق المدمرة بفعل العمليات العسكرية في مختلف أنحاء البلاد ، إلا أن هذه الأموال تذهب لجيوب الفاسدين ولم تصل لمستحقيها ، وفي هذا السياق ، أعلن وزير الخارجية الإيطالي “أنجيلينو ألفانو” تقديم مساعدات عاجلة للشعب العراقي بقيمة مليون ونصف مليون يورو ، في سبيل مواجهة الأزمة الإنسانية.

وقال ألفانو في تصريح صحفي إنه “في سبيل مواجهة بعض الجوانب الأكثر خطورة للأزمة الإنسانية التي ضربت العراق ومدينة الموصل ، فقد قررنا من خلال إدارة التعاون الإيطالي، تخصيص حزمة من المساعدات الإنسانية العاجلة بقيمة مليون ونصف مليون يورو”.

وأضاف الفانو أن “المساعدات تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية والصحية والغذائية للأطفال والأمهات، بالإضافة إلى دعم أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي لهما”.

وتابع ألفانو أن “المنحة ستخصص لتمويل عمليات إزالة الألغام، والتوعية بمخاطرها إضافة إلى دعم بناء قدرات السلطات المحلية، بهدف تسهيل وصول الشركاء في المجال الإنساني إلى مناطق الطوارئ وتيسير العودة الآمنة للنازحين إلى ديارهم”.

وأشار ألفانو إلى أن “تنفيذ البرنامج سيُعهد إلى صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وإلى وكالة الأمم المتحدة لمكافحة الألغام ، لافتا إلى أن هذه المساعدة التي نعلنها ليست سوى جزء يسير من جهودنا الإنسانية المستمرة لمعالجة الأزمة الإنسانية في العراق”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات