السبت 18 نوفمبر 2017 | بغداد 14° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

جلسات البرلمان ....بين صراعات مستمرة وقوانين معطلة !

جلسات البرلمان ….بين صراعات مستمرة وقوانين معطلة !

يعقد مجلس النواب ، الاثنين، جلسته الـ 12 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الرابعة والاخيرة، والتي تتضمن عدداً من الفقرات للتصويت عليها وقراءة عدد من مشاريع القوانين ، في ظل الصراعات والخلافات الحزبية التي لاتراع سوى مصالحها الشخصية والنفعية الضيقة.

ونشرت وكالات الانباء نص جدول أعمال جلسة المجلس ، كما وصلت من الدائرة الاعلامية لمجلس النواب.

أولاً: قــــــراءة آيـات مــن القــرآن الكريـم.

ثانياً: استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.(اللجنة القانونية، لجنة الاقاليم والمحافظات الغير منتظمة في اقليم). (المتبقي 32 مادة).

ثالثاً: التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008.( اللجنة القانونية، لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم). (12 مادة).

رابعاً: التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007. (اللجنة القانونية). (6 مادة).

خامساً: استجواب السيد وزير التجارة وكالةً. (النائب عالية نصيف).

سادساً: النظـــر فـــــي الطعــون المقدمـــة حــــول صحة عضويــة بعض الســـادة النــواب.

سابعاً: القراءة الاولى لمقترح قانون صندوق دعم الشباب الخريجين. (لجنة الشباب والرياضة). (23مادة).

ثامناً: تقرير ومناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية.(اللجنة القانونية،  لجنة الزراعة والمياه والأهوار، اللجنة المالية، لجنة المرحلين والمهجرين). (4 مادة).

تاسعاً: تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاق المقر بين حكومة جمهورية العراق اللجنة الدولية للصليب الاحمر. (لجنة العلاقات الخارجية). (2مادة).

عاشراً: تقرير ومناقشة مشروع قانون مجلس الاتحاد. (اللجنة القانونية، لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم). (24مادة).

حادي عشر: تقرير ومناقشة مقترح قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الارهابية وتسريع انجاز معاملاتهم والعناية الفائقة بجرحاهم. (لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين). (11مادة).

ثاني عشر: موضوع عام للمناقشة بخصوص اعادة النازحين الى مناطقهم. ( لجنة المرحلين والمهجرين المغتربين).

ثالث عشر: موضوع عام للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة خاصة بالمادة (125) من الدستور. (النائب عماد يوخنا).

رابع عشر:تقرير النشاط الفصلي للجنة الزراعة والمياه والاهوار.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات