الخميس 21 سبتمبر 2017 |بغداد 42° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

هل ستعيد القوات المشتركة سيناريو الموصل القديمة في تلعفر ؟

هل ستعيد القوات المشتركة سيناريو الموصل القديمة في تلعفر ؟

بلغت الاستعدادات لاقتحام تلعفر مراحل متقدمة ، حيث تم تحشيد آلآف العناصر من القوات المشتركة والميليشيات حول المدينة بانتظار الاوامر لبدء انطلاق عملية الاقتحام ، وسط مخاوف من تكرار سيناريو اقتحام الموصل القديمة ، وما حدث فيها من دمار هائل وانتهاكات صارخة .

وافاد قائممقام قضاء البعاج “احمد يوسف” ، القريبة من تلعفر، ان “القوات قريبة من تلعفر بمسافة 7 كم وان الاستعدادات العسكرية وصلت الى مراحل متقدمة، وتنتظر ساعة الصفر”.

وأضافت مصادر صحفية بتصريح لها ، “تواجه عملية استعادة تلعفر تحديا معقدا يتمثل بطبيعة القوات التي ستشارك في اقتحام المدينة ، والفيتو التركي الذي يمنع مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في العملية”.

وزادت ، “للخروج من هذا المأزق ، توقعت أطراف سياسية أن يلجأ رئيس الحكومة الى الاستعانة بالقوات الحكومية من الجيش والنخبة ، التي أنهت مهامها قبل فترة قصيرة في الموصل ، ويبدو ان هذا الخيار هو الاقرب الى التحقق، اذ يرجح ان تكتفي ميليشيا الحشد بتطويق المدينة من الخارج”.

وأشارت النائبة عن الموصل نهلة لهبابي ، بأان “وسط تلعفر عند القلعة الشهيرة تضم احياء ضيقة وقديمة تشبه الموصل القديمة ، بالاضافة الى البساتين الكثيفة في جنوب المدينة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات