الإثنين 10 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاقتصاد العراقي 2018 »

برنامج الامم المتحدة الانمائي يباشر بانشاء نحو 60 مدرسة في الانبار

برنامج الامم المتحدة الانمائي يباشر بانشاء نحو 60 مدرسة في الانبار

تقدم الجمعيات الخيرية والدول المساعدات و المشاريع للمساهمة في اعادة اعمار المدن المقتحمة ، في ظل عدم وجود اكتراث حكومي ، وفي هذا الشأن اعلنت وزارة التربية المباشرة باعادة بناء وإنشاء 55 مدرسة في محافظة الأنبار ضمن برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP).

وقالت وزارة التربية في بيان لها تناقلته الوكالات ، “بدأت المباشرة بهدم وإعادة بناء 31 مدرسة مهدمة كوجبة اولى ضمن (مشاريع صندوق اعادة إعمار المناطق المحررة) موزعة على أقضية الرمادي الفلوجة الكرمة الخالدية هيت حديثة”.

وأضاف ، أن “المباشرة تمت ايضا بهدم وإعادة بناء 24 مشروع الوجبه الاولى للأبنية المدرسية في المحافظة ضمن برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP)، فيما بين انها ستكون مرحلة استقرار تربوي في المحافظة وتمكن المؤسسات الحكومية من انجاز خططها الرامية الى توفير بيئة تربوية مناسبة لابنائنا التلاميذ”.

وتابع ، “بأن العمل مستمر خلال أوقات العطلة الصيفية لتكون البناية مكرسة لخدمة ابناء محافظتنا حيث ستساهم بترسيخ المبادئ التربوية والعلمية في مفهوم التعاون الجماعي”.

ويذكر ان المناطق المقتحمة لم تتقدم فيها الحكومة بأي خطوات من اجل اعادة اعمارها وتأهيلها ، مع بقاء الاف النازحين من اهاليها خارج مناطقهم لانعدام الخدمات .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات