السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

لجنة برلمانية تحمل العبادي مسؤولية الانتكاسات الأمنية المتكررة

لجنة برلمانية تحمل العبادي مسؤولية الانتكاسات الأمنية المتكررة

 

حملت لجنة ما تعرف بالأمن والدفاع البرلمانية ، اليوم السبت ، رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” مسؤولية الاتنكاسات الأمنية المتكررة في مختلف المحافظات لاسيما في العاصمة بغداد.

وقال عضو اللجنة “محمد الكربولي” في تصريح لوكالة إخبارية إن “العبادي ووزراء الداخلية والدفاع ومستشارية الامن الوطني ومدير جهاز المخابرات يتحملون المسؤولية المباشرة للانتكاسات الامنية المتكررة واخرها فاجعتي الكرادة وبلد”.

واضاف الكربولي ان “تصاعد لغة التخوين والتشكيك والقاء المسؤولية بين الاطراف اخرجت الموضوع من جانبه المهني وشخصنته وحولته الى تنابز حزبي وتصفية حسابات سياسية على حساب امن المواطن ودماء قتلى فاجعة الكرادة ومرقد بلد ، مشددا على ان قرارت العبادي في اجراءاته الامنية الاخيرة بقبول استقالة وزير الداخلية واعفاء قائد عمليات بغداد واجراء تغييرات في قادة الامن والاستخبارات والمخابرات في العاصمة بغداد ، لا تعفيه عن مسؤولية الامن كونه المسؤول الاول عن حفظ وحماية امن العراق والمواطن في كافة محافظات العراق”.

وتابع الكربولي”مستعدون للتعاون مع العبادي في ترشيح واختيار وتسمية الضباط المهنيين الكفوئين المستقلين والقادرين على ادارة الامن والتعامل مع المعلومات وتفعيل الجانب الاستخباراتي والمعلوماتي وبما يضمن تعزيز الامن والاستقرار في العاصمة بغداد وباقي محافظات العراق”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات